• ×

02:54 مساءً , الخميس 14 جمادي الأول 1436 / 5 مارس 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

أسئلة تحتاج أجابه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لإننا سئمنا من طرح المواضيع العامة والخدميه ومشاكل البطالة وآفاق أخرى درجت العادة على تسليط الضوء عليها ظناً منا أننا سننال الخدمة أو نصلح الأعوجاج في أنف العدالة الأجتماعية بمجرد الأطروحات وسف مؤسسات المجتمع الخدميه بملِ النقد البناء والمتطرف أحياناً. لن نتطرق لذلك هنا على الأقل هذه المره، بل سنطرق باب أقرب وأيسر نريد فتحه ومعرفه ما خلفه من مقتنيات وهبات من الله وهل هي على ما يرام أم أن هناك خلاف ذلك؟ إذا دخل الشخص ذلك الباب فليتجه لمرآة عملاقة وينظر لنفسه ثم يرتب هندامه وهيئته وليكن مستعداً للمقابلة مع الأسئلة المطروحة ادناه. سأختار من يلجون ذلك الباب ويتبعون ذلك البروتكول لكي يجيب على الأسئلة المطروحة عليه في هذه المكاشفة وذلك لعله يتخطى العقبة وينجح في إحترام من حوله وقبل ذلك يقنع نفسه أنه عمل ما يرضي ربه وقلبه..........والمعنيون هم مجتمعي في الجوة وما جاورها من القرى والهجر والأحراش.

1- رجل الأمن:
* هل عاملت الناس بمنظور والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها -أعني العدل وليس قطع اليد- أم انك تغض الطرف عن قريبك المهرب للممنوعات والمجهولين وتكون ثغرة في أمن بلدك تمرر من خلالها تلك العينات وتطلعهم على أوقات خيانتك اعني إستلامك؟
* هل يعنيك لعن الله الراشي والمرتشي أم انك تبيع دينك وامانتك وتنال اللعن والخيانة؟ وهل تعتقد أنك نجحت في ذلك؟ وهل تعتقد صلاح أهلك وذريتك بعد ذلك؟ أم أنك ستتوب؟ .....ولكن هناك ضحايا لن تنفعك التوبة لإنها حقوق للعباد.
* هل سمعت بحديث أية المنافق ثلاث وذكر منها إذا اؤتمن خان أم انك تسمح بتهريب الممنوعات للسجناء وتخل بمهامك الأمنية وأسرار عملك؟

2- رجل الأعمال:
* هل يعنيك لن تزولا قدم عبد يوم القيامه حتى يسأل عن أربع ذكر منها ماله من أين أكتسبه وفيما أنفقه أم أن حق المال وزكاته والأيتام والأرامل ليس في حساباتك؟
* هل تتذكر أنه في كل يوم ينزل ملكان فيقول أحدهما اللهم اعط كل منفق خلفاً ويقول الآخر اللهم أعط كل ممسكاً تلفاً أم أنهم يقصدون الناس غيرك أصحاب المليارات والملايين؟
* هل أستشعرت أنه من الشهامة والمرؤة ان تنفع مجتمعك بدعم حلقات تحفيظ او إنشاء مرفق عام خدمي أم أن تلك الخصال تنسب لغيرك؟

3- رجل القبيلة:
* هل أنت متعاون مع شباب قبيلتك وتجمعهم وتقترح عليهم الأعمال وتوزع المهام عليهم التي تعود بالنفع على البلده أم أنك ترى ان كل شئ على مايرام؟
* هل تسعى مع إخوانك أو أبنائك في المشاريع التنموية وتشد على أيديهم أم أنك أول المخذلين والمنسحبين؟
* هل خطر ببالك أن تحث قبيلتك للتبرع للمستضعفين في سوريا لإن الأمر فيه سعه ومستحب من الحكومة الآن، بدل جمع مئات الألوف من القبائل وتقديمها في قضايا لا تعنينا ولاتنفعنا لا دنيا ولا آخره.

مجرد أسئلة أتمنى أن الشطر الأول من كل سؤال هو المطبق في مجتمعنا وليس ما بعد (أم).

بواسطة : لايوجد صورة
 0  0  752
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : عمير العمير

في ظل قيادتنا الرشيده ممثله بمليكنا المفدى خادم...


ولاحقاً كنت أجلس في أحد أركان البهو أنظرُ إلى...


لماذا الشعب السعودي يبكي أبو متعب؟؟؟ لأنه في...


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من...


بواسطة : محمد الحياني

بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين...


الحمد لله القائل: |اقرأ باسم ربك الذي خلق ,خلق...