• ×

08:49 صباحًا , الأربعاء 12 جمادي الثاني 1436 / 1 أبريل 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

6 سنوات لتشغيل مركز صحي الغايل الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات اخبارية الوطن-حفاف القحطاني تذمر عدد كبير من أهالي مركز الغايل بتهامة قحطان، من سوء الخدمات في المركز الصحي الذي يخدم نحو 5 آلاف نسمة، وسط مطالب بإنهاء مشروع المركز الجديد، الذي بدأ العمل فيه منذ 6 سنوات ودعمه بالكوادر والأجهزة الطبية.
وفي هذا السياق، يقول محمد قطيم علي آل مفتاح، إن مبنى المركز مستأجر, ولا توجد به سوى ممرضتين وطبيب فقط، مشيرا إلى أن المعاناة مستمرة, لعدم توفر أقسام متخصصة مثل الأشعة والمختبر.
بدوره، ذكر مبطي سحبان آل مفتاح، أن الأهالي في مركز الغايل تقدموا بشكوى لمدير عام الشؤون الصحية سابقا الدكتور عبد الله الوادعي, لتشغيل قسم الطوارئ بالمركز على الأقل إلى الساعة الثانية عشرة ليلا, وزيادة عدد الأطباء, وإيجاد طبيبة للولادة والنساء, ولكن بدون رد يذكر سوى الوعود. فيما أكد محمد جبران آل مفتاح, أن مشروع المركز الجديد لا يزال تحت الإنشاء ولم يكتمل منذ 6 سنوات، رغم حاجة مركز الغايل لهذا المشروع نظرا لسوء المبنى المستأجر, وللكثافة السكانية كونه يخدم قرى المسنى وطريان وقاعة العليا والسفلى والعفارة, والعارضين.
وشدد عدد من الأهالي، على ضرورة استكمال المتبقي من مبنى المركز الصحي الجديد، وفتح مستشفى لمواجهة الكثافة السكانية, مبدين استعدادهم للتبرع بأرض للمستشفى على حسابهم الخاص.
من جانبه، أكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير لـ"الوطن" أمس، أن مبنى مركز صحي الغايل الجديد تم إنشاؤه ضمن المرحلة الثانية وأن المركز تتوفر به جميع الخدمات المساندة كعيادة الأسنان والمختبر والأشعة، موضحا أنه تم إنجاز 96% من المشروع، وسيتم استلامه وتشغيله قريبا.

بواسطة : محمد الحياني
 1  0  947
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1433-06-22 03:07 مساءً ابو كامل النعيرى :
    عقبال عندنا بعد 15 سنه يبدون ويخلصونه بعد 15 وعلى ذالحال لين يبلها الله بالحيا
    لا وفيه أمل يفتتحها الربيعه
    ويسوي فيها عمليه فصل موظفين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه