• ×

06:07 صباحًا , الأحد 9 جمادي الثاني 1436 / 29 مارس 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

اليوم .. بدء العمل باللائحة التنفيذية لـ"حافز"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس يبدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) اعتباراً من الثلاثاء غرة رجب، تطبيق لائحته التنفيذية، وتعرف اللائحة التنفيذية أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم للعلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه.
وفي إطارٍ موازٍ أعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب، تعدى حاجز المليون مشاهدة منذ تحميله على موقع البرنامج الالكتروني منذ أربعة أسابيع، وفي الإطار نفسه صرح البرنامج أن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الالكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد.
وأكد مدير عام برنامج حافز الدكتور خالد العجمي أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج، التي بدأت منذ مطلع شهر جمادي الآخرة، تهدف إلى رفع درجات الوعي لدي مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم، وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وقال العجمي: "الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج"، مؤملا أن "يسرّع هذا التفاعل الايجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم".
وأفاد العجمي أن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية، وتضمنت الرسائل نصائح ونقاط إرشادية من أهمها تسجيل الدخول الأسبوعي على الموقع الالكتروني لحافز (www.hafiz.gov.sa) بالإضافة إلى ضرورة إكمال البرامج التدريبية وحضور المقابلات الشخصية والإطلاع على العروض الوظيفية التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
بواسطة : محمد الحياني
 0  0  866
التعليقات ( 0 )