• ×

11:19 صباحًا , الخميس 9 ربيع الثاني 1436 / 29 يناير 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

بدء مناورات عسكرية في ايران تحاكي هجوما على "قاعدة اجنبية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بدات ايران الاثنين مناورات عسكرية تحاكي خصوصا هجوما على "قاعدة اجنبية" في المنطقة وذلك من خلال استخدام مجموعة من الصواريخ البالستية، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

واوضحت "ايرنا" نقلا عن بيان صدر عن الحرس الثوري ان هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "الرسول الاعظم -7" وستستمر ثلاثة ايام، ستستخدم "عشرات الصواريخ" من بينها صواريخ "شهاب -3" القادرة على اصابة اسرائيل والقواعد الاميركية في المنطقة.

وتنظم هذه المناورات في صحراء دشت كوير في وسط ايران حيث تم بناء "نسخة عن قاعدة جوية" تابعة ل"قوة اجنبية في المنطقة"، بحسب المصدر نفسه.

واوضحت الوكالة انه "سيتم اطلاق صواريخ متفاوتة المدى (ضد هذا المجسم) من مناطق عدة في البلاد".

وستستخدم في المناورات نحو ستة انواع من الصواريخ البالستية الايرانية من شهاب -1 وفتح -110 القصيري المدى (200 كلم) الى شهاب -3 القادر على بلوغ اهداف تبعد الفي كلم، بحسب الوكالة.

وستتيح هذه المناورات التحقق من دقة وفاعلية اطلاق الصواريخ، السلاح الوحيد لدى ايران القادر على بلوغ اهداف ابعد من حدودها في غياب سلاح جوي متطور او قطعات بحرية مجهزة وقوية.

ولم يوضح المسؤولون الايرانيون جنسية القاعدة التي تم بناء نسخة عنها لتستخدم في المناورات، الا انهم غالبا ما هددوا في السنوات الاخيرة باستهداف قواعد اميركية في الخليج وفي الشرق الاوسط في حال تعرض بلدهم لهجوم.

واثارت اسرائيل والولايات المتحدة مرات عدة في الاشهر الماضية احتمال شن ضربات عسكرية ضد مواقع نووية ايرانية في حال فشل المساعي الدبلوماسية التي تبذلها القوى العظمى لاقناع ايران بالعدول عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم المثير للجدل.
بواسطة : محمد الحياني
 0  0  430
التعليقات ( 0 )