• ×

03:26 مساءً , الأحد 9 جمادي الثاني 1436 / 29 مارس 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

ابو الغيط: اجماع عربي على رفض مقابلة ليبرمان وراء تاجيل اجتماع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القاهرة (ا ف ب) - قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان الاجماع العربي على رفض مقابلة وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان هو السبب في تأجيل اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد من اجل المتوسط الذي كان مقررا في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في اسطنبول.

ونقلت صحيفة الاهرام الحكومية عن ابو الغيط ان "الاجتماع الوزاري للاتحاد من اجل المتوسط الذي كان مقررا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في اسطنبول تم تأجيله بناء على موقف عربي موحد يرفض اللقاء مع الجانب الاسرائيلي وممثله وزير الخارجية افغيدور ليبرمان الذي يكرر صباح مساء مواقف لا يمكن ان تعكس ان الجميع يوجد في اتحاد من اجل المتوسط".

واضاف ابو الغيط "وبالتالي فقد وجد الجانب الاوروبي والرئاسة المشتركة المصرية-الفرنسية انه لا يمكن المضي في عقد اجتماع تحت هذه الظروف". وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اكد الاسبوع الماضي انه تم تأجيل اجتماع اسطنبول بسبب "اعتراض مصر" على مشاركة ليبرمان.

ويهدف الاتحاد من اجل المتوسط الى تنفيذ مشروعات ملموسة في مجالات مختلفة من بينها البيئة والنقل والطاقة والثقافة والتعليم من اجل احياء التعاون الاورو-متوسطي الذي اطلق في برشلونة في العام 1995 ولكنه ظل حبرا على ورق. ويضم الاتحاد من اجل المتوسط قرابة اربعين عضوا من بينها دول الاتحاد الاوروبي واسرائيل والدول العربية المطلة على المتوسط.
بواسطة : محمد الحياني
 0  0  533
التعليقات ( 0 )