جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات

نحنُ لا نتحكم في الإعلانات وفي حالة وجود إعلان سيء ومخالف نأمل التكرم بسرعة إبلاغنا عن طريق اتصل بنا للأهمية

جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض

الأخبار » اخبار اقتصادية » «سي آي تي» المالية الاميركية تعلن إفلاسها
السبت 8 محرم 1436 / 1 نوفمبر 2014
«سي آي تي» المالية الاميركية تعلن إفلاسها

«سي آي تي» المالية الاميركية تعلن إفلاسها

1430-11-16 12:41 AM
 أعلنت مجموعة «سي آي تي» الاميركية المالية افلاسها، ومعروف انها اساسية في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وأوضحت في بيان ان «مجلس الادارة أقر طوعاً اقتراح رفع ملف الى محكمة الإفلاس في القطاع الجنوبي في نيويورك»، وأن هذا الإجراء لا يطاول الا الشركة الرئيسة وليس وكالاتها وفروعها، التي ستتمكن من مواصلة نشاطاتها. وتقدر أصول المجموعة بـ 71 بليون دولار.

يذكر ان حال الافلاس هذه هي الخامسة الاكبر في تاريخ الولايات المتحدة بعد مصرفي «ليمان براذرز» و «واشنطن ميوتشوال» وشركة «جنرال موتورز» للسيارات (عام 2008)، و «ورلدكوم» للاتصالات (2002).

وجــاء القرار بعد اتفاق مع ابرز دائني المجموعة الذين أعربوا نهاية الاسبوع الماضي عن دعمهم مشروع اعادة الهيكلة، على رغم التحفّظات الاولية، خصوصاً من جانب المستثمر الاميركي كارل ايكان الذي اطاح المدير العام لشركة «ياهو» لمحرك البحث الإلكتروني، جيري يانغ.

وتمنّت المجموعة ان تؤكد المحكمة الأميركية «سريعاً» عملية اعادة الهيكلة التي تتيح لها «تقليص مجمل ديونها 10 بلايين دولار، وحاجتها الى السيولة في السنوات الثلاث المقبلة، في شكل ملحوظ، وتحسين عائداتها وتسريع عودتها الى الوضع الطبيعي».

وجاء في الوثائق القانونية التي رفعت الى محكمة الإفلاس ان موجودات «سي آي تي غروب» تبلغ 71 بليون دولار وأن حجم ديونها يصل الى 65 بليوناً. وطلب مسؤولو المجموعة من دائنيها إقرار خطتهم لإعادة الهيكلة اضافة الى عرض تبديل الديون، لتقليص التزاماتها بحوالى 5.7 بليون دولار، يحل اجلها بين الأعوام من هذه السنة حتى 2012.

وأعلنت المجموعة ان تلك الاموال التي تضاف اليها السيولة الناتجة من سداد قروض ممنوحة، تخوّلها تلبية حاجات زبائنها والتزاماتها اثناء العملية القضائية.

وأكد رئيـــس مجلس ادارتها جيفري بيك ان «قرار تفعيل برنامجنا لإعادة الهيكلة سيسمح للمجموعة بمواصلــة تقديـــم القروض لزبائنها في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهما قطاعان حيويان في الاقتصاد الاميركي، للخروج سريعاً من آلية ادارة الافلاس».

ويذكر ان صعوبات المجموعة تضاعفت في تموز (يوليو) الماضي، وحل في آب (اغسطس) الماضي اجل شريحة تبلغ بليون دولار من ديونها الالزامية، عجزت عن تسديدها. ورفضت الحكومة الأميركية ضخ مزيد من الأموال الفيديرالية فيها بعد منحة اولى بلغت 2.3 بليون في كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وتراجع سعر سهم «سي آي تي غروب» الجمعة الماضي اكثر من 20 في المئة بعد اعطاء ايكان الضوء الاخضر لإعلان الافلاس، وتوقف طرحه في «بورصة نيويورك» اعتباراً من امس.



تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



تقييم
10.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

مقالات مختارة
معيض محمد ال زرعه
معيض محمد ال زرعهمنغصات الصيام
حسين بن مسعود القحطاني
حسين بن مسعود القحطانيشمس رمضان