• ×

01:16 مساءً , الجمعة 7 جمادي الثاني 1436 / 27 مارس 2015

للاشتراك بواتساب الصحيفة 966555856684

سنضرب السفن الغربية لو تعرضنا لهجوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صعدت إيران لهجتها حيال الدول الغربية بعد تحذير وزير الدفاع من أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستضرب المنشآت الغربية في حال تعرضت للهجوم، حسبما ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء.
وأشار وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي إلى أن هناك أكثر من 90 سفينة حربية في الخليج، وهو ممر حيوي لإمدادات النفط العالمية، لافتا إلى أن هذه السفن خلقت في المنطقة مناخا حربيا.
وأضاف في مؤتمر صحافي في طهران أمس، إن من بين تلك السفن هناك غواصات وحاملات طائرات ومدمرات، ملمحا إلى الحشود الغربية ضد إيران، على حد قوله.
من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أن بلاده ترى إشارات واقعية في توجه الدول الكبرى الست (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا) في شأن ملفها النووي.
وقال المتحدث في مؤتمره الصحافي الأسبوعي إن الحديث عن عقوبات يتكرر وذات نتيجة عكسية.
وأضاف، إذا اتخذت بعض الدول الغربية موقفا، فعليها أن تصحح توجهها وأن تكون واقعية في شأن حقوقنا (في المجال النووي). إننا نرى إشارات تنم عن الواقعية.
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية دانت طهران في نوفمبر (تشرين الثاني) بسبب برنامجها النووي ورفضها الموافقة على اتفاق عرضه المجتمع الدولي عليها للحد من قدراتها على تخصيب اليورانيوم.
بواسطة : محمد الحياني
 0  0  406
التعليقات ( 0 )