يارب رضاك والجنة

عدد مرات النقر : 2,580
عدد  مرات الظهور : 24,251,382

العودة   ملتقى تهامة قحطان :: ملتقى الجميع :: > ملتقى تهامة قحطان،صحيفة تهامة قحطان، موقع تهامة قحطان > كل ما يهم تهامة قحطان
كل ما يهم تهامة قحطان أخبار،معلومات،موروث شعبي،مناسبات،فديو،صور،مقالات...الخ.



إضافة رد
قديم 08-09-2011, 10:05 PM رقم المشاركة : 91
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ع ع ع الحياني
إحصائية العضو







  ع ع ع الحياني will become famous soon enoughع ع ع الحياني will become famous soon enough

ع ع ع الحياني غير متواجد حالياً

 


افتراضي


سرده مرده
مثل
سادي بادي







رد مع اقتباس
قديم 21-10-2011, 07:10 PM رقم المشاركة : 92
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابوعزهـ
إحصائية العضو







  ابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really nice

ابوعزهـ غير متواجد حالياً

 


افتراضي


ما خش في أمسقف بدى على أمضيفان ،،







رد مع اقتباس
قديم 21-10-2011, 09:33 PM رقم المشاركة : 93
معلومات العضو
إحصائية العضو







  أبو مشعل الحياني will become famous soon enough

أبو مشعل الحياني غير متواجد حالياً

 


افتراضي


قلنا ثور قال احلبوه

يقال لمن تتحدث معه في أمر فيجيبك إجابة تدل على أنه لم يفهم ما تتكلم عنه .
ــــــــــــــــــــــ

الخائف ماتغطه الهيجه
يطلق على الجاني الذي يظن أن كل الناس ينظرون اليه
ــــــــــــــــــــ

هروج تحت عروج

يقال لمن يتفقون على أمور لن ينفذوها .

ــــــــــــــــــــــــ

زرقة بسن مع قترة

تقال للشيء الذي ذهب ولن يعود .

ـــــــــــــــــــ

ضربه في جنب غيري كنها في امزبير

يقال إذا أصاب شخص مكروه وأمره لا يعنيك .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
عسل في أديم كلب ..

يقال للشيء الطيب ولكنه يخلف مشاكل..


يالله بسفعه توديني امسوق ..

يقال لمن اجبر على شيء وهو يريده ومتردد او مستحي ..

غسلت يدي ..

يقولها من ايس من شي بأن يحله او ينقذه ..


حط يدك في اما امجامد..

يقولها من هو متأكد وواثق من نفسه انه سينهي موضوعا ما أو انه انهاه ....

حازب على بقر خالته ..

يقال لمن يعتدي على قريبه او جاره بأذا ..

عمياء تخشر لمجنونه.

يقال لشخصين مهابيل يتناقشون لحل موضوع...

غبر يا صبيح على قرنك .

( وصبيح ) من أسماء الثور في تهامة .

أي الذي لا يسمع النصيحة ولا يعبأ بالوصية ـ مثله كمثل الثور الذي يغبر على نفسه . وفي هذا ما يعود بالضرر عليه هو ما دام أنه لم يسمع نصيحة الناصحين


المستعير عجلان والمودي كسلان .

يقال لمن يستعير شيئاً ثم يتكاسل في إعادته . مع أنه كان مستعجلاً في استعارته .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ







رد مع اقتباس
قديم 22-10-2011, 01:48 PM رقم المشاركة : 94
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابوعزهـ
إحصائية العضو







  ابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really niceابوعزهـ is just really nice

ابوعزهـ غير متواجد حالياً

 


افتراضي


(ما حبا ويلا برك ويلا سعى فتكسرا)







رد مع اقتباس
قديم 22-10-2011, 01:51 PM رقم المشاركة : 95
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


شكراً لك أبو مشعل

بيض الله وجهك

امثال راائعة ومعبرة عن صلب الموضوع

مشكور على ما قدمت ..

تقبل ودي وتقديري







رد مع اقتباس
قديم 22-10-2011, 02:01 PM رقم المشاركة : 96
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


مثل جديد :

ذا اقتوى ظلم .

معناهـ كل من زادت قوته سواءً في الجسم او المال أو العقل فهو سوف يظلم .

لأنه سوف يتولى منصب أو يدير مؤسسة أو مصنع أو غيره وسوف يكون له يد فسوف يكون مظنة أنه سيظلم حتى ولو من غير قصد .



استخدامه :

يستخدم حينما يستخدم سلطته لينفذ ما يشاء بدون إعتبار للآخرين .







رد مع اقتباس
قديم 27-02-2012, 08:31 PM رقم المشاركة : 97
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية ابوعذاري
إحصائية العضو







  ابوعذاري will become famous soon enough

ابوعذاري غير متواجد حالياً

 


افتراضي


صراحه شي مميز اخي مفرح
المثل يقول من غيب من شوته جه بتيسو
يقال عندما يسافر اويذهب الى مكان وياتي وفيه حاجه مسروقه او زي كذا مدري شفوا لي حل مع الشرح







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : أمثال من تهامة .. ثراث الأجداد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يأتون بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء فيجعلها الله هباءا منثوراً فأحذر ان تكون منهم صقر تهامة ملتقى الإسلام والحـياة 1 02-04-2012 09:55 PM
تراث قديم ، تراث الماضي ، متحف رجال ألمع محمد الحياني ملتقى الصوتيات بكافة أنواعها من فديو وبلتوث ...الخ. 8 25-02-2012 08:12 AM
الأفاده على بحث تهامة قحطان تراث وحضاره خادم آل حيان كل ما يهم تهامة قحطان 5 26-12-2011 10:29 PM
تراث تهامة قحطان في كتاب إلكتروني .. مفرح ال مشاثن كل ما يهم تهامة قحطان 18 17-12-2011 08:46 PM
تراث تهامة قحطان الألكتروني سهيل اليماني كل ما يهم تهامة قحطان 32 27-11-2011 06:22 AM

الساعة الآن 06:28 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education


صحيفة تهامة قحطان-ملتقى تهامة قحطان-ملتقى الجميع-منتديات تهامة قحطان-منتديات شعراء تهامة قحطان-مركز تحميل تهامة قحطان-جميع الحقوق محفوظة لأصحابها2013-2014

Security team