يارب رضاك والجنة

عدد مرات النقر : 2,419
عدد  مرات الظهور : 20,162,598

العودة   ملتقى تهامة قحطان :: ملتقى الجميع :: > ملتقى تهامة قحطان،صحيفة تهامة قحطان، موقع تهامة قحطان > كل ما يهم تهامة قحطان
كل ما يهم تهامة قحطان أخبار،معلومات،موروث شعبي،مناسبات،فديو،صور،مقالات...الخ.



إضافة رد
قديم 05-05-2011, 12:53 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السيف
إحصائية العضو







  السيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to all

السيف غير متواجد حالياً

 


افتراضي


(((أمذل خلاق أمسعيه)
المعنى (الخوف يخليك تهرول مليوووووووووووووووون)

(((أقلع أمتحلويه)
المعنى (خلك من اللسلسه)
اللسلسه يعني (خلك من الإسقاطات اللي ما لها داعي)







رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 01:03 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية السيف
إحصائية العضو







  السيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to allالسيف is a name known to all

السيف غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اعرض لكم مثل لم أسمع غيره من والدي
واريد تفسيرة
(لوما المغيرة ماحبله المطيرة)
حسب فهمي المحدود ان المثل يعني الغيره( تسوي الهوايل)
هل هذا صحيح

هيزم
سيف
جميل ماطرحتماه






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 03:44 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية المخااااااااااالف
إحصائية العضو







  المخااااااااااالف has a spectacular aura aboutالمخااااااااااالف has a spectacular aura aboutالمخااااااااااالف has a spectacular aura about

المخااااااااااالف غير متواجد حالياً

 


افتراضي


المثل يقول
(لاحاسبنا ماسافرنا)

يعني .....عاد مفهوم مايبغى تفسيير







رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 11:51 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف [ مشاهدة المشاركة ]
هههههه
تراني شايب يا مفرح هههه
أقلك لا تسوي لي فيها حضري وخرابيط تراني أعرف مسقط رأسك ولا تخليني أجيب مثل يصلح لكـ (؟؟؟؟؟؟) ههههه

ماشاء الله عليك باين من معرفتك

وما هو اني ما أعرف أمثالنا أن حضري

لكن أحياناً ما تلقط كل ماتسمع وأحياناً ما تلقى الناس الحذاق الي يسكتون المتكلمين بالأمثال الدالة على حديثهم

فتجدهم ندرة ..

وتصدق أني أكره مصطلح حضري

لأني بدوي وأتشرف بهالشئ كثير

وفقك الله يا شايب .






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 11:54 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داعيه الإسلام [ مشاهدة المشاركة ]
أشكرك اخي مفرح
بهكذا موضوع قد يتبين لنا بعض مايخفى من (اللهجه التهامية)
كلي فخر بأني تهاميه أبا عن جد
أفتقد كثيرا لبعض المعاني بلهجتنا
لقد بادرت بالسؤال عن مثل السيف راق لي كثيرا لكن كلماته صعبة
أطلب بالمزيد من تلك الامثال ولن أتوانى عن بحث معناها
السيف بما انك قلت أنك(شايب) نريد أمثال أخرى




الله يعطيك العافية أختي داعية

وهذا الي خلاني أطرح الموضوع

نحن أبناء تهامة كلنا نريد أن نلم بشء من تراثنا وأمثالنا الشعبية

قد تغيب عن بالي أنا وتكون حاضرة عند آخر فينقلها لنا هنا من العلم والحفظ

تحية تقدير ونريد أمثال أخرى وإثراء الموضوع والكل يبحث ويسأل ..

بوركتِ أختي .






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 11:58 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيـــزم [ مشاهدة المشاركة ]
مشكور أخي الغالي
مفرح آل مشاثن

اثريتنا بهالموضوع بارك الله فيك
مثلي هو( مذا غزى ومذا بزى )
بمعنى منهو اللي بيخلص شغلته وشغله غيره
ودعناكم الله وتبلغو السلام واتوسعوه
الله يحسن الخاتمه يابوريهام

الله يحييك يا هيزم والله مثل أعجبني كثيراً

ومعناه جميل ويكفي عن سوالف كثيرة تقال

وهذه فايدة الأمثال أنها تختصر الحكي الكثير

وكثرة الهدرة بدون طايل ..

هيزم نحن هنا في إنتظارك .. وأنت أتوسع من شكري وتقديري لشخصك العزيز






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 12:12 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف [ مشاهدة المشاركة ]
على فكرة ترى كبرتم رأسي ألحين
وبجيكم ماشي مليوووووون وبجيب العيد ههههههه

المثل يا طوال الاعمار
(ما يهزكـ ريح يا مركب هوانا) <<<<< أمزح أمزح


(خليو أمزيان)

المعنى (راحوا الطيبين)

الله يسعدك ويحسن لك يا أبو ريهام

والله قدها إذا كبرنا راسك ..


استمر معنا ..






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 12:18 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف [ مشاهدة المشاركة ]
(((أمذل خلاق أمسعيه)
المعنى (الخوف يخليك تهرول مليوووووووووووووووون)

(((أقلع أمتحلويه)
المعنى (خلك من اللسلسه)
اللسلسه يعني (خلك من الإسقاطات اللي ما لها داعي)

والله مثل جميل ومتداول الأول طبعاً ..

والثاني كلام لا يعبر عن مثل يا شايبنا الله يوفقك ..

موفق يا سيف






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 12:23 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داعيه الإسلام [ مشاهدة المشاركة ]
اعرض لكم مثل لم أسمع غيره من والدي
واريد تفسيرة
(لوما المغيرة ماحبله المطيرة)
حسب فهمي المحدود ان المثل يعني الغيره( تسوي الهوايل)
هل هذا صحيح

هيزم
سيف
جميل ماطرحتماه

جميل مثلك أختي داعية ( لوما الغيرة ما حبلة الطيرة ) وفهمك ربما يكون صائباً

دليل على قوة الغيرة بالذات من طرف الأنثى ونتمنى إلى عنده شرح آخر ومتى يستخدم هذا المثل الجميل ..

وفقك الله







رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011, 12:27 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية مفرح ال مشاثن
إحصائية العضو






  مفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the roughمفرح ال مشاثن is a jewel in the rough

مفرح ال مشاثن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المخااااااااااالف [ مشاهدة المشاركة ]
المثل يقول
(لاحاسبنا ماسافرنا)

يعني .....عاد مفهوم مايبغى تفسيير

صدقت ما يحتاج تفسير واضح وجميل

ويستخدم عند المحاسبة من التعب والخسارات والتكاليف ..

وفقك الله أخي .






رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : أمثال من تهامة .. ثراث الأجداد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يأتون بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء فيجعلها الله هباءا منثوراً فأحذر ان تكون منهم صقر تهامة ملتقى الإسلام والحـياة 1 02-04-2012 09:55 PM
تراث قديم ، تراث الماضي ، متحف رجال ألمع محمد الحياني ملتقى الصوتيات بكافة أنواعها من فديو وبلتوث ...الخ. 8 25-02-2012 08:12 AM
الأفاده على بحث تهامة قحطان تراث وحضاره خادم آل حيان كل ما يهم تهامة قحطان 5 26-12-2011 10:29 PM
تراث تهامة قحطان في كتاب إلكتروني .. مفرح ال مشاثن كل ما يهم تهامة قحطان 18 17-12-2011 08:46 PM
تراث تهامة قحطان الألكتروني سهيل اليماني كل ما يهم تهامة قحطان 32 27-11-2011 06:22 AM

الساعة الآن 10:43 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education


صحيفة تهامة قحطان-ملتقى تهامة قحطان-ملتقى الجميع-منتديات تهامة قحطان-منتديات شعراء تهامة قحطان-مركز تحميل تهامة قحطان-جميع الحقوق محفوظة لأصحابها2013-2014

Security team